هل يعاقب الرئيس الموريتاني وزيره على خطأه بجلوسه وأمامه العلم القديم؟

AddThis Social Bookmark Button

الناس انفو- نواكشوط قال مصدر إعلامي مقرب من وزير الثقافة إن الوزير وصل وقت افتتاح اجتماع وزراء الثقافة العرب في تونس رفقة وزير الثقافة التونسي وبعد جلوسه تفطن إلى أن الذي أمامه العلم الوطني القديم فنبه الوزير التونسي الذي أمر على الفور باستجلاب العلم الجديد من وزارة الخارجية التونسية واستبداله بالعلم الجديد وهو ما حصل خلال دقائق معدودة وظل العلم الجديد هو المر فوع إلى نهاية الملتقى،بحسب موقع الأفق الذي نشر الرد والمقرب من الوزير المذكور.

وأكد نفس المصدر أن " البعض تعمد الطيران بالصورة التي التقطت بداية الجلسة وقت جلوس الوزير وترك الصورة التي ظلت مرفوعة طيلة جلسات الاجتماع الوزاري"،حسب تعبير المصدر.

وكان الوزير  ظهر الخميس وأمامه وخلفه العلم القديم (الصورة )، وقد أثارت الصورة الكثير من الجدل على موقع الفيس بوك  ونشرتها بعض المواقع الإلكترونية .

 

هذا  وكان القضاء الموريتاني قد حكم على خمسة نشطاء شباب من المعارضة بالسجن لمدة ثلاثة أشهر مع وقف التنفيذ بعد مشاركتهم في مسيرة في نواكشوط تم خلالها رفع العلم الوطني القديم،وصنف القضاء التهم  الموجهة إلي النشطاء المعارضين على أنها "التحريض على التمرد"،فهل يعاقب الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بوصفه حامي الدستور وزيره على خطأه بجلوسه وأمامه علم لم يعد رفعه والجلوس أمامه دستوريا؟ أم أنه سيعزله من منصبه على خلفية هذا الظهور؟.

..............................

وزير في حكومة ولد حدمين يحتفى بالعلم الوطني القديم...(صورة )

أضف تعليق

رمز الحماية
تحديث