مركز كلباء الثقافي يحتضن الأمسية الختامية لمهرجان الشارقة للشعر النبطي

AddThis Social Bookmark Button

الناس انفو- نواكشوط – الشارقة/ احتضن مركز كلباء الثقافي بإمارة الشارقة مساء اليوم  فعاليات الأمسية الختامية لمهرجان الشارقة للشعر النبطي في دورته السادسة عشر،و الذي تنظمه دائرة الثقافة ممثلة مجلس الحيرة الأدبي،و تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

و قد استمتع جمهور الأمسية الثامنة( الختامية) بأهزيج ورقصات وعروض فنية للفرقة  الشعبيةالإماراتية " الشوين" الحربية.

وبعدها افتتحت الأمسية بمشاركة الشعراء  التالية اسمائهم: من المملكة العربية السعودية: خالد الزيادي، و فهد الجعيد، ومحمد سعد الخالدي،ومن الإمارات العربية المتحدة: خميس مطر الكتبي،و علي أحمد الشحي، و الأردني : منى العدوان،و العراقي: روشان البدري،و العماني سعيد المزروعي،وكان في تقديم هذه الأمسية الإماراتي محمد مصطفى غانم.

وشهدت فعاليات مهرجان الشارقة للشعر النبطي هذا العام  مشاركة أكثر من 60 شاعراً وشاعرة وإعلامياً من 15 دولة عربيّة، كما تضمنت فعاليات هذه النسخة باقة متنوعة من الأمسيات والفعاليات الثرية، بجانب تكريم عدد من رواد القصيدة النبطية في الإمارات.

ويؤكد مدير المهرجان بطي المظلوم " على توجيهات حاكم الشارقة قبل أكثر من ثلاثة عقود حينما وجه بتأسيس مهرجان الشارقة للشعر النبطي"، مضيفا "خطونا أولى خطواتنا نحو قصيدة نبطية هي في الحال لسان شعبي مبين".

وقال مدير المهرجان "ولقد شيدت الشارقة خلال العقود الماضية وطناً للشعر النبطي، وها هي اليوم تواصل في ظلكم التألق والإبداع، فشكراً لله تعالى ثم لكم يا سيدي أن منحتم القصيدة النبطية وطناً تتفيأ ظلاله وفضاء تتنفس فيه المفردة العامية لتخلق جسوراً من التواصل بين أبناء الوطن العربي الكبير".

بدروها المنسقة الادارية والثقافية للمهرجان  الأستاذة علياء العامري  تقول "إن المهرجان هو فرصة لتلاقي نخبة الشعراء العرب في الشارقة حيث يسجل للمهرجان استضافة العديد من الشعراء الذين وقفوا على المنبر و أصبحوا اليوم من أهم شعراء الساحه الإعلامية بفضل دعم مهرجان الشارقة لهم .".

وأكدت العامري "على أهمية المهرجان الذي يلاقي الدعم الرئيسي من حاكم الشارقة الدكتور سلطان القاسمي والذي أولى الشعر أهمية كبيرة ودعم الشعر والشعراء". .

 

وقد شهدت الأمسية الثامنة تكريم المشاركين في فعاليات هذه النسخة من مهرجان الشارقة للشعر النبطي 2020، والذي افتتح في 2 فبراير الجاري واختتم  مساء اليوم من مدينة كلباء الجميلة.

 

يشار  إلى أن فعاليات الأمسية الثامنة الختامية حضرها الشيخ سعيد بن صقر القاسمي، و الشيخ هيثم بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب حاكم الشارقة بمدينة كلباء، وهاشم البيرك نائب رئيس المجلس البلدي بكلباء، و بطي مظلوم مدير المهرجان رئيس مجلس الحيرة الأدبي،بالإضافة إلى جمع غفير من الشعراء و الإعلاميين  ضيوف المهرجان(شارقة الخير).

أضف تعليق

رمز الحماية
تحديث