تسمم غذائي لأطفال قرية في مقطع لحجار

AddThis Social Bookmark Button

الناس انفو- نواكشوط تسبب- استعمال جرعات من لقاح فيتامين( أ) من إحدى سيارات الحملة  الوطنية للتلقيح المقام بها حاليا من طرف وزارة الصحة- تسبب في تسمم غذائي لمجموعة من الأطفال في قرية علب الخير التابعة لمقاطعة مقطع لحجار.

وقالت المصادر التي أوردت النبأ  لصحيفة "الناس انفو" إن  4 أطفال نقلوا في سيارة إسعاف،و أن 16 طفلا من المصابين أجر سكان القرية باصا عموميا لنقلهم إلي مستشفيات العاصمة نواكشوط.

وبحسب ذات المصادر فإن الباص قد تعطل بهؤلاء الأطفال المصابين  الليلة البارحة في الساعة 00:00، قبل أن يتم نقلهم في باص آخر إلى مستشفي الأمومة والطفولة،حيث في انتظارهم طاقم طبي مداوم منذ يوم أمس الأربعاء.

واستغربت المصادر من نقل الأطفال المصابين في باصات النقل العمومي،و عدم نقلهم في سيارات الإسعاف المنتشرة على طريق الأمل،و هو ما يعتبر مغالطة للرأي العام بوجود هذه السيارات على الطريق المذكور وفي عموم التراب الوطني.

كما تستغرب المصادر من عدم حفظ هذه اللقاحات  عيدا عن متتاول الأطفال ،و إهمال الفرقة الطبية،والذي تسبب في حالات التسمم الغذائي لأطفال القرية المذكورة.

وتقول الرواية الرسمية  التي نشرها المستشار المكلف بالاتصال عبد القادر ولد أحمد في مجموعة الأطباء والإخصائيين في  واتساب" إن مجموعة من الأطفال في قرية تسمي علب الخير التابعة لمقاطعة مقطع لحجار كانوا يتجمعون حول سيارة الفرقة المتنقلة للحملة،وأثناء صلاتهم للعصر بعد انتهاء عملية توزيع الفيتامينات تسلل الأطفال إلي السيارة وأخذوا علبة من فيتامين(أ) وذهبوا بها وتقاسموا محتوياتها، وفي الصباح جاء أحدهم إلي النقطة الصحية بصنكرافة.".

و أضاف المستشار أن "جمع الأطفال كلهم وتم التأكد من أنهم لا يعانون من أعراض خطيرة بل إن جلهم لم تظهر عليه أي أعراض إلا اثنان منهم يشكوان الصداع والتقيؤ ، وقد تم إرسالهم إلي هنا ليوضعوا تحت الرقابة الطبية في نواكشوط للاحتراز فقط.." حسب قوله.

هذا و قد وصلت سيارة إسعاف تقل  4 أطفال مصابين الليلة البارحة إلى مستشفى الأمومة والطفولة في مقاطعة لكصر(الصورة).

أضف تعليق

رمز الحماية
تحديث