إصابات في حادث سير قرب نقطة تفتيش خروج نواكشوط(صور)

AddThis Social Bookmark Button

الناس انفو- نواكشوط وقع  قبل قليل حادث سير  (الرابعة وعشر دقائق) عند نقطة تفتيش الشرطة خروج انواكشوط،حيث انقلبت هذه السيارة(الصورة) بسبب زيادة سرعة السائق.

وأسفر الحادث عن إصابة السائق و أحد الركاب بكسور بينما أصيب الراكبان الآخران بجروح بسيطة،و كانت هذه السيارة  مُتجهة إلى مدينة سيليبابي و على متنها أربعة ركاب .

وتعود نسبة كبيرة من حوادث السير التي تحدث في البلاد إلى أسباب بشرية متعلقة بسائقي السيارات، فيما تتسبب وضعية الطرق في نسبة 4% فقط من الحوادث،بحسب إحصائيات رسمية.

هذا و تشير  الإحصائيات إلى أن نسبة 87% من حوادث السير تعود إلى العامل البشري، و نسبة  12% من الحوادث تعود إلى غياب الحذر لدى السائقين، فيما تعود نسبة 59% إلى الإفراط في السرعة، و6% إلى التعامل الخطأ كالتكلم عبر الهاتف و تجاوز الخطر.

وقد أعلنت الحكومة الموريتانية، أمس  الأربعاء، أنها بصدد وضع رادارات على الطرق الرئيسة في البلاد من أجل رصد سرعات السيارات، وذلك في إطار استراتيجية وطنية للحد من حوادث السير، بدأتها وزارة التجهيز والنقل بحملة على المقطع الطرقي نواكشوط-بوتلميت-ألاك تستمر على مدى أسبوعين.

 

يشار إلى موريتانيا شهدت  بداية هذا الأسبوع  إطلاق حملة تحت شعار (تكايس)، تهدف إلى توعية السائقين حول مخاطر الإفراط في السرعة، وتنظم بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، وخاصة منظمة "معاً للحد من حوادث السير" التي كانت تنشط منذ سنوات في هذا المجال.

أضف تعليق

رمز الحماية
تحديث